Top المحاسبة الضريبية Secrets

Wiki Article



دورات التسويق الالكتروني دورات انجليزي ريادة الأعمال الصفحات

إذا كنت أحد العاملين في مجال المحاسبة وتود أن تتعرف على قواعد وأسس المحاسبة الضريبية، فمن خلال دورة المحاسبة الضريبية ستتمكن من فهم كل ما يتعلق بالقواعد الضريبة وخصائصها، بداية من طريقة فرض الضريبة وتقسيماتها المختلفة، مرورًا بقوانين المحاسبة الضريبية وقانون ضريبة الدخل.

تشمل هذه النوعية من المحاسبة إعداد التقارير الشهرية والربع سنوية، وتحليل الشؤون المالية وإعداد الميزانيات، وكذلك التوقعات المستقبلية.

السنة الحالية: الاعتراف بامتثال ضريبي بناءً على المبلغ المقدر للضرائب على الدخل المستحقة أو القابلة للاسترداد للسنة الحالية.

لذلك خذ في الاعتبار أن أصولك يومًا ما ستتحول لالتزام ضريبي، وهو ما يفيدك في التخطيط الضريبي والمالي بناءًً على توقع توقيت بيع الأصل أو تسييله.

يتم احتساب قيمة الضرائب في المحاسبة الضريبية من خلال طرح قيمة الضريبة الخاصة بالمدخلات من قيمة الضريبة الخاصة بالمخرجات.

- المهنيون الذين يريدون التقدم في وظائفهم وتنمية مهاراتهم المحاسبية والضريبية.

بانضمامك لنا سيصلك كل ما يهمك في عالم الأعمال وأحدث العروض والتحديثات القادمة.

يهدف هذا النوع إلى ضمان الامتثال للقوانين الضريبية والتقارير الضريبية المطلوبة، إذ يقوم المحاسبون الضريبيون بمتابعة القواعد الضريبية المعمول بها في الدولة أو الولاية، والإبلاغ عن الوضع المالي للشركة والالتزامات الضريبية، والجدير بالذكر أن القواعد الضريبية تختلف من بلد إلى آخر، وتتطلب فهمًا عميقًا للتشريعات الضريبية المحلية.

مبادئ المحاسبة الضريبية والمبادئ المحاسبية المتعارف عليها

تطورت برامج المحاسبة بشكل كبير مع التقدم التكنولوجي، إذ أصبحت السجلات الورقية والدفاتر التقليدية من الماضي؛ والآن حلت البرامج المحاسبية المتطورة محلها، وأصبح المحاسبون يعتمدون على هذه البرامج لمساعدتهم في اضغط هنا أداء وظائفهم بكفاءة وسرعة، وعلى الرغم من أنه هناك العديد من برامج المحاسبة المتاحة في السوق؛ إلا أن برنامج قيود يعد أفضل برنامج محاسبي؛ لسهولة استخدامه، وتوفر مجموعة شاملة من الوظائف المحاسبية الأساسية التي يحتاجها المحاسبون في الشركات الصغيرة والمتوسطة.

فهم محاسبة التكاليف: دليل شامل لإدارة التكاليف واتخاذ القرارات

من نحن؟ المدونة النشرة البريدية المعارض والمؤتمرات المركز الإعلامي الجوائز الوظائف الشراكات كن شريكاً مركز المساعدة الأسئلة الشائعة محادثة الدعم الفني الدورات التدريبية السابقة الدورات التدريبية القادمة تحميل تطبيق قيود

هناك بعض المؤسسات المعفاة من الضرائب ولكن تهتم الدولة بمراقبة الأرباح التي تحصل عليها كافة المؤسسات؛ حيث تعتبر المحاسبة الضريبية جزء لا يتجزأ من المحاسبة الخاصة بالشركات، وفي بعض الأوقات تقوم الدولة بدفع الضرائب عن المؤسسات المعفاة من الضرائب.

Report this wiki page